بعد انتهاء السباق الرمضاني .. انتظار لبداية موسم درامي جديد

 

كتبت سلمى طارق

 

يتواجد على الساحة الدرامية هذا الموسم أكثر من مسلسل يفصلهم فقط عن العرض مرحلة المونتاج ؛ وهناك ايضاً أعمال تم الانتهاء تماما من مختلف تفاصيلها الفنية ، سواء الخاصة بالمشاهد الأخيرة أو حتى المونتاج والمكساج ، ليقوم مخرجو هذه الأعمال بتسليم الحلقات للجهات المنتجة ، استعداداً لتسويقها وبدء عرضها خلال الفترة المقبلة.

 

من هذه المسلسلات مسلسل “السلطان والشاه” والذى خرج من سباق رمضان عام 2016 ، وتكرر الأمر فى موسم رمضان الماضى ، ليخرج العمل من سباق رمضان موسمين متتاليين لعدم تسويقه بشكل جيد .

 

أكد المنتج محسن العلى أنه لم يسوق العمل على مدار الفترة الماضية بسبب عدم الانتهاء من بعض أعمال الجرافيك الخاصة بتنفيذ بعض الحروب الصعبة .

 

وأشار إلى أن العمل ينتمى للمسلسلات التاريخية التى تحتاج أعمال جرافيك على أعلى مستوى ، وكان لابد من تنفيذها فى أوربا بشكل جيد ، وهو ماحدث الآن ، وتم الانتهاء تماما من مونتاجه ومكساجه.

 

وأضاف المنتج محسن العلى أن العمل يتناول فترة تاريخية هامة ويتضمن العديد من الحروب ، ولابد من خروجه بشكل واقعى للمشاهدين ، حتى يقتنعوا ويستمتعوا بالمادة التاريخية التى تقدمها أحداث العمل ، والذى تدور أحداثه حول الصراع بين السلطان العثمانى سليم الأول ، والشاه إسماعيل الصفوى ، وهى الفترة التى توصف بالفترة الضبابية لدى المسلمين والعرب ، والتى دار حولها الكثير من اللغط ، وتسلط الأحداث الضوء حول أسرار هذه الحقبة الزمنية التى غيرت مسار الحياة السياسية فى المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع فى المنطقة.

 

مسلسل “السلطان والشاه” من بطولة عدد كبير من الفنانين بمختلف الدول العربية، منهم محمد رياض وكمال أبو رية وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد سلامة وصفاء سلطان ومادلين طبر وفهمى الخولى، كما يشارك من سوريا الفنان سامر المصرى، ومن الأردن الفنانة مارجو حداد، ومن العراق راسم منصور، ومن لبنان الفنانة سميرة البارودى وآخرون، إنتاج محسن العلى، وإخراج محمد عزيزية.

 

ويواصل المخرج أحمد مدحت عمليات مونتاج ومكساج مسلسل “بين عالمين”، للفنان طارق لطفى، وذلك بعدما أنتهى من تصوير المشاهد المتبقية من أحداث العمل، عقب استئنافه بعد عيد الفطر مباشرة، مابين الغردقة على مدار 5 أيام، ومناطق متفرقة بالقاهرة استمر تصويرها أسبوعياً ومن المقرر خروج العمل من المونتاج بعد أيام قليلة للغاية، حيث أكد منتجه تامر مرسى أنه جاهز من الآن للعرض.

 

والجدير بالذكر أن المسلسل قد خرج من السباق الرمضانى الماضى فى اللحظات الأخيرة ، على الرغم من تسويقه لقناة CBC ، والتى أصدرت بيانا قبل رمضان بـ 3 أيام تؤكد فيه أنه لا توجد أى مشاكل بالعمل، ولكن سيتم تأجيله للرغبة فى تصوير المشاهد المتبقية بعد الشهر الكريم، وعرضه بموسم آخر جديد، والعمل من بطولة طارق لطفى، وهشام سليم، ولقاء الخميسى، ودارين حداد، وحازم سمير، وهوانى نعيم، ونور محمود، وأمجد مصطفى، ومحمد إبراهيم يسرى، تأليف أيمن مدحت، وإنتاج تامر مرسى وإخراج أحمد مدحت، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى تشويقى حول صراع المال والسلطة، من خلال شخصية “مروان”، صاحب شركة عقارات، والذى لا يرى سوى مصلحته فقط رغم التزامه دينيا.

 

أما عن مسلسل “الدولى”، من بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف .

 

أكد المخرج محمد النقلى أنه أنتهى تماماً من عمليات مونتاج ومكساج المسلسل ، وقام بالفعل بتسليمه للجهة المنتجة ، مشيراً إلى أنه كان انتهى من مونتاج 25 حلقة قبل رمضان ، وبعد استئناف التصوير مرة أخرى إبان عيد الفطر، والانتهاء بالفعل من تصوير المشاهد المتبقية ، تم العمل على الـ5 حلقات الأخيرة وخرجت بالفعل من المونتاج .

 

ومن المقرر أن يستقر منتج العمل محمد فوزى على قناة تتولى عرضه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة وأنه يجرى حالياً عمليات تسويقه، والمسلسل يشارك فى بطولته أحمد وفيق وأحمد فتحى ومحمد نجاتى ومحسن منصور ، وريم البارودى وسهر الصايغ وأحمد صيام وزكى فطين عبد الوهاب وسهر الصايغ وأحمد صيام وزكى فطين عبد الوهاب وشريف باهر ودنيا المصرى وحمدى الوزير وفراس سعيد والوجه الجديد أحمد النقلى، من تأليف ناصر عبد الرحمن، للمنتج محمد فوزى، والمخرج محمد النقلى , وكان المسلسل قد خرج من السباق الرمضانى فى اللحظات الأخيرة.

 

طاقم عمل الدولى

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الموقع

اترك رد

الأكثر مشاهدة وتعليقاً

الأكثر مشاهدة

الأكثر إعجاباً

الأكثر نقاشاً

ترتيب أليكسا

%d مدونون معجبون بهذه: