القضاء يُنصر لقاء سويدان على طليقها حسين فهمي

 

 

كتبت سلمى طارق

 

 

رفعت الفنانة لقاء سويدان على طليقها الفنان حسين فهمي قضية بعد طلاقهم . 

 

 

وخسر حسين فهمي معركته القضائية مع طليقته الفنانة لقاء سويدان ؛ فقد ألزمته محكمة استئناف الأسرة بدفع مبلغ 29 ألف دولار كمؤخر صداق.

 

 

وجاء ذلك بعد أن طعنت الفنانة المصرية بحكم سابق صدر عن المحكمة نفسها وقضى بعدم إلزام طليقها بدفع قيمة مؤخر صداقها الذي يبلغ خمسة ملايين جنيه.

 

 

وفي أول تعليق لها أشارت سويدان خلال حديث صحافي إلى أن التعويض الأدبي أهم بكثير من التعويض المالي الذي حصلت عليه.

 

 

وأضافت أن الحكم جاء لمصلحتها في نهاية الأمر وقالت “خلاص بقا الموضوع ده اتقفل وربنا كان واقف جنبي”.

 

والجدير بالذكر ان حسين فهمى ممثل مصري من أصول شركسية.

 

ولد في القاهرة لعائلة أرستقراطية كان فيها جدة محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتيراً لمجلس الشورى .

 

كما أن جدته هي أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي. تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة في جامعة كاليفورنيا، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل فأجل مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتلفزيون. تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة سنوات وذلك بعد وفاة رئيسة سعد الدين وهبة.

 

حصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه (دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة)، وجائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983.

 

استطاع أن يكون الفتى الوسيم الذهبي الشعر في الكثير من أفلامه الأولى، ثم أثبت أنه ممثل موهوب في أفلام من طراز (الأخوة الأعداء، العار، انتبهوا أيها السادة).

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الموقع

اترك رد

الأكثر مشاهدة وتعليقاً

الأكثر مشاهدة

الأكثر إعجاباً

الأكثر نقاشاً

ترتيب أليكسا

%d مدونون معجبون بهذه: